الزاوية
الوحدة النفسية
3058 زائر
24-04-2017
د.خالد الدريس

:

:

:

:

* الانخفاض في (تقدير الذات) يولد الشعور بالوحدة النفسية، والاغتراب الروحي وعدم التفاعل الاجتماعي خاصة بين الشباب من الجنسين !

:

* إذا لم تشعر (الفتاة) خاصة في محيطها العائلي بأنها (محبوبة).. فإن حياتها ستخلو من الشعور بالأمان والاستقرار، وسيكون تقديرها لنفسها منخفضاً !

:

* يصف شاب (اغترابه النفسي) بأنه : اجتياح مشاعر الفراغ الداخلي وضياع الهوية وتشتت الفكر، وأن العالم مكان غير آمن، الحياة معاناة لا تنتهي !

:

* ذكر د. هاني الجزار أن الشعور بالوحدة النفسية ظاهرة خطيرة تواجه الإنسان المعاصر، وهي نقطة البداية لعواقب وخيمة، وأنّ طلاب الجامعة يًشكّلون أكثر فئات المجتمع شعوراً بالوحدة النفسية، وعليه فإن تحسين مهارات التفكير وتقوية مهارات التواصل الاجتماعي وبناء الثقة في النفس أهم ركائز الوقاية من الشعور بالوحدة النفسية والاغتراب، كما يُشير بعض علماء النفس إلى أن (متتالية) الشعور بالوحدة النفسية..تبدأ عند غياب شخص عزيز بفقده يتشكل حرمان عاطفي يُخلف فجوة مؤلمة ...!

:

لفهم أعمق حول مشكلة (الوحدة النفسية) أو (الاغتراب) أقترح عليكم كتاب "أسباب الشعور بالوحدة النفسية" د. هاني الجزار- دارهلا- مصر-2011

   طباعة 
4 صوت
                                       التعليقات : 1 تعليق
« إضافة تعليق »

15-07-2013

(غير مسجل)

تركي

هل الوحده تسبب النفسيه لان والدتي تعيش وحيده في بيتها ولم تختلط مع احد وعندما نزورها تتضايق من ازعاجنا ولم تحب االاطفال فما سبب عصبيتها وتضايقها

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
6 + 5 =
أدخل الناتج
                                       جديد الزوايا
الاعتدال مشروع نضالي - مرايا فــكــريــة
كينونتنا في الرحمة - مرايا تـربــويـة
الوقاية الفكرية - مرايا فــكــريــة
استشعار الجمال - مرايا شـاعـرية
أفضل الفضائل قوة الإرادة - مرايا شـبـابـية