مدرسة جدي رحمه الله => مرفا رسائل الراحلين ۞ دلائل اليقين => مـقــــــــــالات ۞ أهمية الاحتساب على منكرات مواقع التواصل الاجتماعي => مرفـأ مدارج سلوكية ۞ د. الدريس يشارك في ندوة التطرف الفكري والإرهاب => مـتـــابـعـــات ۞ د. الدريس يحل ضيفا على مركز تمتين للاستشارات العلمية والتربوية => مـتـــابـعـــات ۞ حين يكون الموت .. طريقا إلى الحياة => مرفا رسائل الراحلين ۞ د. الدريس يقدم دورة أخطاء في التفكير => مـتـــابـعـــات ۞ تهافت => تهافت الفـكر الإلحادي ۞ كيف تصبح مفكراً متمرداً في تسع ساعات؟ => مــؤلـفـــــــات ۞

                                       الزاوية
في طيبة الطيبة ..
1607 زائر
24-04-2017
أ.د. خالد الدريس

:

:

:

:

* مررت بجبل أحد الليلة فتذكرت الحديث الصحيح : ( أحد جبل نحبه ويحبنا ) .. فتأملت كيف وصلت عاطفة الحب حتى إلى الجمادات .. أتكون الجبال خيرا منا ؟

:

* يستنبط من حديث ( أحد جبل نحبه ويحبنا ) أن علاقة المسلم بالبيئة قائمة على الود المتبادل وليست علاقة استغلال وتدمير كما تؤسس الفلسفة المادية ..

:

* في المدينة النبوية أشعر أن ( غراس الحب ) زرعت بيد المصطفى ( اللهم حبب إلينا المدينة كحبنا لمكة أو أشد ) .. ولطيبة مع الحب الطاهر حكايات وحكايات !

:

* في المدينة حتى الجبال تحب النبي وجذوع النخل تحن إليه..هذه البقعة المباركة تنطق حباً وتتنفس حباً .. إنها طيبة مأرز الإيمان .. عصية على الدجال .. !!

:

* هذه المعاني الشرعية تؤسس لعلاقة عاطفية مع كل مكونات البيئة .. يصبح الكون بهذه النظرة متناغماً ويحترم الإنسان الجمادات والنباتات ويعترف بأنها تكون معه شراكة في هذا الكون .. وأن الإنسان شريك وليس مستبدا مفسدا يتسلط على البيئة بأنواع الدمار .. بالحب ينقذ كوكب الأرض !

:

:

   طباعة 
0 صوت
                                       التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
4 + 8 =
أدخل الناتج
                                       جديد الزوايا
الاعتدال مشروع نضالي - مرايا فــكــريــة
كينونتنا في الرحمة - مرايا تـربــويـة
الوقاية الفكرية - مرايا فــكــريــة
استشعار الجمال - مرايا شـاعـرية
أفضل الفضائل قوة الإرادة - مرايا شـبـابـية