مدرسة جدي رحمه الله => مرفا رسائل الراحلين ۞ دلائل اليقين => مـقــــــــــالات ۞ أهمية الاحتساب على منكرات مواقع التواصل الاجتماعي => مرفـأ مدارج سلوكية ۞ د. الدريس يشارك في ندوة التطرف الفكري والإرهاب => مـتـــابـعـــات ۞ د. الدريس يحل ضيفا على مركز تمتين للاستشارات العلمية والتربوية => مـتـــابـعـــات ۞ حين يكون الموت .. طريقا إلى الحياة => مرفا رسائل الراحلين ۞ د. الدريس يقدم دورة أخطاء في التفكير => مـتـــابـعـــات ۞ تهافت => تهافت الفـكر الإلحادي ۞ كيف تصبح مفكراً متمرداً في تسع ساعات؟ => مــؤلـفـــــــات ۞

                                       المقال
أهمية الاحتساب على منكرات مواقع التواصل الاجتماعي
452 زائر
23-04-2017
هيا صالح المعثم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحب في مقالي هذا أن أتطرق إلى موضوع يهم جميع فئات المجتمع لما له من أهمية في حياتنا جميعاً ..
فقد لاحظت أن شبكات التواصل الاجتماعي متاحة للجميع وبالمجان وأنها صممت أساسًا لتكون سهلة الاستخدام للجميع ( الصغير والكبير والمثقف والمتعلم والجاهل ) فهي تعطي معلومات وثقافات مختلفة منها ما هو صحيح ومنها ما هو خاطئ، وفيها مقاطع فيديو منها ما هو صالح ومنها ما هو فاسد وكل هذه الأمور في متناول أفراد المجتمع بكل شرائحه, ولهذا رأيت أهمية الاحتساب على منكرات التواصل الاجتماعي فهناك طرق عامة لإنكار المنكر أوضحها بعدة نقاط :
1/ الحث على عدم السخرية من الدين وأهله وإنكار ذلك.
2 / توضيح الأحاديث الضعيفة والموضوع عند ملاحظة نشرها والتنبيه إلى ذلك.
3 / الحث على عدم السخرية من الأخرين عند ملاحظة ذلك.
4 / الحث على عدم التصوير بالنسبة للنساء لخطورة انتشارها وأيضاً البعد عن نشر وتداول أي مقاطع تحتوي على صور نساء.
5 / الحث على البعد عن نشر وتداول المقاطع التي تحتوي على موسيقى أو أغاني.
6 / الحث على الابتعاد عن وترويج الشائعات و نشر الأخبار الكاذبة التي تثير الرعب والذعر في المجتمع، بل قد تثير الفتن والأحقاد أحيانا،! باقتحام الخصوصيات، وإذاعة الفضائح والأسرار.
7 / الحث على البعد عن المحاذير الشرعية التي يقع فيها الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مثل العلاقات بين الجنسين لخطورة هذا الموضوع.
8 / الحث على البعد عن الفتوى بغير علم فالإفتاء بغير علم.
9 / الحث على البعد عن الطعن في ولاة الأمر إن سبَّ ولاة الأمور، وغيبتهم، وغشهم، والطعن فيهم، والتشهير مما حرمه الله ورسوله، وهو من كبائر الذنوب، وهو مخالف لما عليه أهل السنة والجماعة.
   طباعة 
0 صوت
                                       التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
4 + 8 =
أدخل الناتج
                                       جديد المقالات
أمّ 365 فستان - مرفـأ مدارج سلوكية
شجرة وهرة - وقفات تربوية
ما بال زواجات النخب تتدهور ؟ - مرفـأ مدارج سلوكية
تـنـاقـضـات - مرفـأ مدارج سلوكية