مدرسة جدي رحمه الله => مرفا رسائل الراحلين ۞ دلائل اليقين => مـقــــــــــالات ۞ أهمية الاحتساب على منكرات مواقع التواصل الاجتماعي => مرفـأ مدارج سلوكية ۞ د. الدريس يشارك في ندوة التطرف الفكري والإرهاب => مـتـــابـعـــات ۞ د. الدريس يحل ضيفا على مركز تمتين للاستشارات العلمية والتربوية => مـتـــابـعـــات ۞ حين يكون الموت .. طريقا إلى الحياة => مرفا رسائل الراحلين ۞ د. الدريس يقدم دورة أخطاء في التفكير => مـتـــابـعـــات ۞ تهافت => تهافت الفـكر الإلحادي ۞ كيف تصبح مفكراً متمرداً في تسع ساعات؟ => مــؤلـفـــــــات ۞

                                       الزاوية
الوقاية الفكرية
1843 زائر
24-04-2017
د. خالد الدريس

* أبناؤنا هم استثمارنا ( الوقاية الفكرية ) لهم تعني تفعيل برامج ( أمن المعلومات ) والحماية من مخاطر إغراء أفكار الغلو والعنف , أو إغواء الملاحدة.

* لك أن تتصور فجيعة أم أو أب , وهما يُصعقان بخبر أن ابنهما متورط في عملية قتل وتفجير التطرف لم يعد مجرد ظاهرة ؛ إنه وباء من الدرجة الأولى !


* هل أثرت الألعاب الإلكترونية القتالية و الأفلام في الاستهانة بالموت لدى الجيل الجديد ؟ يبدو لي أن أثرها أكبر من المناهج الدراسية !

* أغرب ما يميز عصرنا عن غيره ( شهوة الموت ) , أو الرغبة في تدمير النفس بسبب العجز عن فهم العالم الجديد و التعامل مع متطلباته !

* أن تعيش آمناً .. فهذا يعني أن تستعد للمخاطر , وألا تفقد حذرك من المهددات !

* أصيبت الأمة بأكبر مرض عندما اختلطت أولوياتها كما في هدي النبوة : ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ) , ( المؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم )


* { وَ مَنْ أَحْيَاهَا فَكَأنَّمَا أَحَيَا النَّاسَ جَمِيعًا } قاعدة أخلاقية مهمة : ( معيار التعميم ) ارتباط الفعل الجزئي بالقانون الكلي .

   طباعة 
5 صوت
                                       التعليقات : 0 تعليق
« إضافة تعليق »
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/1000
تعليقك
6 + 3 =
أدخل الناتج
                                       جديد الزوايا
الاعتدال مشروع نضالي - مرايا فــكــريــة
كينونتنا في الرحمة - مرايا تـربــويـة
استشعار الجمال - مرايا شـاعـرية
أفضل الفضائل قوة الإرادة - مرايا شـبـابـية
القراءة عشق .. - مرايا تـربــويـة